0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (1.8مليون نقاط)

من هي سهى بشارة ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هي سهى بشارة 

جنسية سهى بشارة 

كم عمر سهى بشارة 

عمل سهى بشارة 

ديانة سهى بشارة 

زوج سهى بشارة 

عدد أبناء سهى بشارة 

أصل عائلة سهى بشارة 

يسعدنا على موقع أكاديمية النجاح في تقدم لكم كل ما تحتاجونه من مساعدات وحلول لجميع اسئلتكم واستفساراتكم التي يصعب عليكم فهمها، و سواء كانت في المناهج التعليمية أو اخبار المشاهير:

من هي سهى بشارة ويكيبيديا السيرة الذاتية 

سهى فواز بشارة: زهرة الجنوب اللبناني ومحاولة اغتيال العميد أنطوان لحد

تعدّ سهى فواز بشارة إحدى الشخصيات اللبنانية المثيرة للجدل، حيث قامت بمحاولة اغتيال العميد أنطوان لحد، قائد ما كان يسمى بجيش لبنان الجنوبي الموالي لإسرائيل، في عمر العشرين من عمرها. ولو لم يكن لحد قد نجا من هذه المحاولة لكانت النتيجة كارثية.

ولدت سهى في بلدة دير ميماس في بيروت في الخامس عشر من يونيو حزيران عام 1967، وانضمت إلى الحزب الشيوعي اللبناني، الذي كان والدها عضواً فيه، وتميّزت بقوتها الشخصية وصلابة إرادتها.

وكانت سهى قد أعدت خطة لاغتيال العميد لحد، وتمكنت من اقتحام مكتبه في مدينة صيدا، إلا أن لحد نجا بأعجوبة من هذه المحاولة. ولم يمضِ وقتٌ طويل حتى تم اعتقال سهى بشارة بسرعة وحبسها في معتقل الخيام الشهير، وتمّ تحويلها بعد ذلك إلى سجن الرملة في إسرائيل.

ومع مرور الوقت، تحوّلت سهى إلى رمزٍ للصمود والمقاومة، ولقّبت بـ"زهرة الجنوب"، وأصبحت محلّ إعجاب الكثيرين في لبنان وخارجه. وقد أفرج عنها في عام 2004، بعد 19 عاماً من الاعتقال.

إنّ قصّة سهى فواز بشارة تعكس بشكل جلي الظروف الصعبة التي تعيشها لبنان، والصراعات السياسية والعسكرية التي تمر بها البلاد. كما تعكس قصّتها الشجاعة والإرادة القوية التي تحتاجها المقاومة في مواجهة الاحتلال والظلم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

من هي سهى بشارة ويكيبيديا السيرة الذاتية 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى اكادمية النجاح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...