0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (1.8مليون نقاط)

من هو باتريك زكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو باتريك زكي 

جنسية باتريك زكي 

كم عمر باتريك زكي 

ديانة باتريك زكي 

عمل باتريك زكي 

زوجة باتريك زكي 

أصل عائلة باتريك زكي 

من هو باتريك زكي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

باتريك جورج زكي: الناشط الحقوقي الذي يعاني من الاحتجاز في مصر

تعيش مصر حالياً فترة صعبة من الناحية السياسية والاجتماعية، حيث يتم ممارسة القمع والاضطهاد ضد المعارضين والنشطاء الحقوقيين. ومن بين هؤلاء الناشطين الذين يعانون من الاحتجاز، يأتي باتريك جورج زكي، الذي تم اعتقاله في مصر منذ 7 فبراير 2023، ولا يزال محتجزاً حتى الآن.

من هو باتريك جورج زكي؟

باتريك جورج زكي هو مواطن مصري الجنسية، ولد في مدينة المنصورة سنة 1993، لأب وأم مصريين مسيحيين. وهو طالب دراسات عليا في جامعة بولونيا بإيطاليا، حاصل على درجة الماجستير في دراسات المرأة والجندر.

ويعمل باتريك في مجال حقوق الإنسان، وهو ناشط حقوقي معروف في مصر، يدافع عن حقوق الأقليات والمجتمع المدني ويسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية.

تفاصيل اعتقال باتريك جورج زكي

تم اعتقال باتريك جورج زكي في مصر يوم 7 فبراير 2023، ومنذ ذلك الحين لم يتم الإفراج عنه حتى الآن. ووفقاً للتقارير، فإن الاعتقال جاء بعدما حاول باتريك السفر إلى مصر لزيارة عائلته.

ولم تصدر السلطات المصرية بياناً رسمياً يوضح سبب اعتقال باتريك، ولكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن الاعتقال جاء في إطار حملة واسعة ضد النشطاء الحقوقيين في مصر.

دعوات للإفراج عن باتريك جورج زكي

لاقى اعتقال باتريك جورج زكي استنكاراً واسعاً من قبل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، الذين دعوا إلى إطلاق سراحه فوراً، وضمنهم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو باتريك زكي ويكيبيديا السيرة الذاتية 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى اكادمية النجاح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...