0 تصويتات
في تصنيف مشاهير بواسطة (1.8مليون نقاط)

من هو الدكتور علي أحمد السالوس ويكيبيديا السيرة الذاتية

كم عمر الدكتور علي أحمد السالوس 

جنسية الدكتور علي أحمد السالوس 

ديانة الدكتور علي أحمد السالوس 

زوجة الدكتور علي أحمد السالوس 

اولاد الدكتور علي أحمد السالوس 

اصل عائلة الدكتور علي أحمد السالوس 

علي السالوس: حياة رجل دين سلفي مصري مقيم في قطر

ولد الشيخ علي أحمد علي السالوس في عام 1353 هـ / 1934م في مصر، وتحديداً بمدينة كفر البطيخ التابعة لمحافظة دمياط. ونشأ السالوس في مصر حتى أنهى الثانوية العامة، قبل أن ينتقل إلى الدوحة، عاصمة دولة قطر، حيث يقيم حتى الآن.

ويعمل الشيخ الدكتور علي السالوس في مجال التدريس بكلية الشريعة في جامعة قطر، وقد بدأ عمله في هذه الجامعة منذ عام 1401 هـ. ولدى السالوس خبرة واسعة في مجال الدراسات الدينية والشرعية، ما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب والأكاديميين على حد سواء.

وتعدّ إصدارات الشيخ الدكتور علي السالوس من بين أهم ما يميّزه. فقد قام بإصدار العديد من الكتب والمؤلفات في مجال الدراسات الإسلامية، ومن بينها الكتاب الشهير الاثني عشر والذي حقق شهرة واسعة في العالم الإسلامي.

ويعتبر السالوس من العلماء السلفيين الذين اشتهروا في القرن العشرين. وتميّز علماء هذا النوع بالتشديد على العودة إلى الثوابت الإسلامية والتمسك بالعقيدة الأصيلة، وهو ما جعله يحظى بشعبية كبيرة في الوسط الإسلامي.

ويتمتع الشيخ الدكتور علي السالوس بمكانة عالية في الوسط الإسلامي، ويعرف بأنه شخصية موثوقة ومحترمة، ويحظى بتقدير واحترام الكثيرين. ويستمر السالوس في عمله في جامعة قطر، ويعتبر مثالاً يحتذى به في عالم الدراسات الإسلامية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو الدكتور علي أحمد السالوس ويكيبيديا السيرة الذاتية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى اكادمية النجاح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...