0 تصويتات
بواسطة (1.8مليون نقاط)

سبب وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي بالتفصيل 

خبر وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي 

كم عمر الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي 

مرض الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي 

جنازة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي 

وفاة الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي كبير سدنة الكعبة المشرفة

تحتفل المملكة العربية السعودية والأمة الإسلامية برجلٍ عظيمٍ رحل عنا فقد توفي في مكة المكرمة الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي كبير سدنة الكعبة المشرفة قد كان الشيخ الشيبي يتولى هذا المنصب الشريف منذ فتح مكة بعهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكان هو السادن السابع والسبعون من حينها.

تعتبر وفاة الشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي خسارة كبيرة للأمة الإسلامية ولحرم مكة المشرفة إنه رجلٌ قد قدّم خدماتٍ عظيمة لبيت الله الحرام على مرّ العصور فقد تسلم منصب كبير سدنة الكعبة المشرفة بعد قصي بن كلاب وقد أدّى هذا المنصب بتفانٍ وتفانٍ على مدى سنوات عديدة.

كان للشيخ صالح الشيبي تأثيرٌ كبيرٌ على الحجاج والمسلمين القادمين إلى الحرم المكي تمتاز خدمته بالتواضع والتفاني حيث كان يسعى جاهدًا لتيسير العبادة وتقديم المشورة والإرشاد للحجاج في أمور الطقوس الدينية والشعائر إن وفاته تركت فراغًا كبيرًا في قلوب الملايين من المسلمين الذين عاشوا تحت ظل رعايته السامية.

شهدت مكة المكرمة وداعًا مؤثرًا للشيخ صالح بن زين العابدين الشيبي حيث احتشد المصلون في المسجد الحرام لتأدية صلاة الجنازة على روحه الطاهرة وفي مساء يوم الجمعة وبعد صلاة فجر يوم السبت 16 ذو الحجة 1445 أُديت الصلاة الجنازية على جثمانه الطاهر في المسجد الحرام.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى اكادمية النجاح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...